http://www.doctorsotw.blogspot.com/search/label/%D8%A5%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D9%81%D8%A7%D8%AA%20%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9

جديد|عقار جديد لعلاج سرطان الثدي في جميع مراحله نهائيا





أعلن فريق المعهد القومي الأمريكي للسرطان على هيئة الإذاعة البريطانية إنتاج عقار جديد لعلاج سرطان الثدي خلال مدة زمنية وجيزة , و ذلك بواسطة حقن 90 مليار من الخلايا المناعية التي تهاجم خلايا السرطان و تقضي عليه خلال 3 أشهر على الأقل.

و قد قام باحثون أميريكيون بإعطاء العقار لـ جودي بيركنز ، البالغة من العمر 49 عاماً و التي كانت تعاني من سرطان الثدي المتقدم مع انتشار الورم في الكبد و أيضا انتشار الخلايا السرطانية في الغدد الليمفاوية في أنحاء جسدها.

و ذكر الباحثون أن العقار قيد الإستخدام تجريبيا , و أعطى لـ جودي خلال ثلاثة أشهر , حيث أنها شفيت تماما من مرض السرطان,  و بعد عامين أجرى لها الفحوصات المعتادة للكشف عن المرض دون أثر له.

و قد نشر الفريق بحثهم الجديد , و ذكروا أن العقار الجديد سيستخدم لعلاج الحالات المرضية المصابة بالسرطان في أنحاء الجسم بدءا بالعلاج التقليدي.

جودي بيركنز لاحظت أن أعراض المرض بدأت بالزوال تدريجيا بعد أسبوعين, و بعد ثلاثة شهور شفيت تماما حيث أصبحت تمارس حياتها الطبيعية كالمعتاد.

وقال الدكتور ستيفن روزنبرغ ، رئيس قسم الجراحة في المعهد الوطني للسرطان ، على هيئة الإذاعة: "إننا نتحدث عن أفضل علاج يمكن تخيله."

وذكر أيضا أن طريقة استخراج الخلايا المناعية تتم بواسطة الطرق الحديثة لجمع أكبر عدد ممكن من كرات الدم البيضاء المهاجمة للسرطان و حقنها في جسم المريض دفعة واحدة بعدد 90 مليار خلية تقريبا .

إلى جانب ذلك بين أن هذه النتائج التي خلصوا إليها هى من مريض واحد وسيكون هناك حاجة لتجارب أكبر بكثير لتأكيد النتائج.

ولفت إلى أن التحدي حتى الآن في العلاج المناعي للسرطان هو أنه يميل إلى العمل بشكل مذهل لبعض المرضى ، ولكن الغالبية لا تستفيد.

يذكر أن مرض سرطان الثدي هو من الأمراض السرطانية الشائعة و سريع الإنتشار عند النساء و الذي يتم اكتشافه غالبا في مراحله الأخيرة.


الأقسام: , , , , ,


0 التعليقات